TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارية للبنوك" توافق على عرض شراء أرض "الاسماعيلية الصحراوي"

"العقارية للبنوك" توافق على عرض شراء أرض "الاسماعيلية الصحراوي"
وافق مجلس ادارة شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، بجلسته المنعقدة أمس الثلاثاء، على العرض المقدم من الشركة العربية للتجارة والتنمية الصناعية والسياحية بشأن ارض بطريق الاسماعيلية- بورسعيد الصحراوي.

وأوضح رئيس مجلس الادارة في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، ان العرض المقدم من الشركة العربية للتجارة والتنمية الصناعية والسياحية قد تقدمت بطلب للشركة العقارية تعرض عليها بيع قطعة ارض مملوكة لها بمساحة 610 ألف متر مربع بمنطقة شرق التفريعة على الطريق الرئيسي الاسماعيلية/بورسعيد.

وتعتبر الارض كاملة المرافق (غاز- كهرباء - مياه)، وهي ارض مخصصة للاسكان، وتقع الارض امام مدينة الامل بالاسماعيلية بمواجهة التفريعة التي بدء منها المشروع الخاص بتنمية محور قناة السويس.

وقدمت الشركة العربية رسومات كاملة للمشروع المقترح على تلك الارض ودراسة جدوى تفيد بان قيمة الارض تبلغ 300 مليون جنيه، ومن المتوقع ان تكون التكاليف الانشائية للمشروع بقيمة 700 مليون جنيه بقيمة مبيعات متوقع في حدود 1.6 مليار جنيه أي بربحية للمشروع تبلغ 600 مليون جنيه.

ووافق مجلس ادارة العقارية للبنوك على مقترح اندماج الشركة العربية في الشركة العقارية للبنوك بشرط ان يكون الاندماج بالقيمة العادلة للسهم الحالي على الا تقل عن 49 جنيه للسهم، وذلك بعد تشكيل لجنة لدراسة الموضوع برئاسة السيد/ طارق اسماعيل عضو مجلي الادارة وبعضوية كل من مدير عام الشركة، رئيس قطاع المشروبات، مدير الشئون القانوينة والمدير المالي للشركة. على ان يكون للجنة الحق في الاستعانة بخبراء تقييم معتمدين ومراجعة دراسة الجدوى المقدمة والتحقق منها والعرض على المجلس بجلسته القادمة لاتخاذ الاجراء اللازم.

يذكر أن الشركة حققت خلال فترة الستة اشهر المنتهية في 30 يونيو 2014، صافي ربح بلغ 5.3 مليون جنيه مقابل 13.2 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من عام 2013. بنسبة تراجع في الارباح بلغت 60 %. ليتراجع نصيب السهم من 3.2 إلى 0.97 جنيه للسهم.